أعلن سوق دبي المالي عن إدراج أسهم شركة الإثمار القابضة البحرينية، حيث بدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول (ITHMR)، والذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع البنوك.
وبإدراج الشركة يرتفع إجمالي عدد الأوراق المالية المدرجة في السوق إلى 66 شركة مساهمة عامة، كما يرتفع عدد شركات الإدراج المزدوج إلى 16 شركة من بينها 5 شركات بحرينية، الأمر الذي يعزز المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة للعديد من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً.
وقد قرع عضو مجلس إدارة شركة الإثمار القابضة عبد الإله إبراهيم القاسمي جرس افتتاح السوق إيذاناً بإدراج الأسهم في سوق دبي المالي بحضور عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة السوق، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
وقال عيسى كاظم: «يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم شركة الإثمار القابضة في سوق دبي المالي في خطوة هي الخامسة من نوعها من قبل إحدى المؤسسات البحرينية الرائدة، الأمر الذي يعكس الصلات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بمملكة البحرين الشقيقة، كما تمثل إضافة مهمة لقطاع البنوك في السوق وتوفر فرصاً جديدة للمستثمرين. إن هذا الإدراج سيسهم في تعزيز مكانة سوق دبي المالي كونه الخيار المفضل للشركات الرائدة إقليمياً الساعية إلى الإدراج المزدوج».
وقال عبد الإله إبراهيم القاسمي: «يسرنا إدراج أسهمنا في السوق بالإضافة إلى تواجدنا في بورصة البحرين وبورصة الكويت. إن هذا الإدراج هو خير دليل على أهمية الدور الذي تلعبه دبي إلى جانب مملكة البحرين كمركز رئيسي للخدمات المصرفية والمالية في المنطقة وما أحرزته من مكانة مرموقة في التميز».
وقال أحمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للشركة:«إسيوفر إدراج الأسهم في سوق دبي المزيد من التنوع للمساهمين وسيسمح بالتداول المفتوح لأسهم الإثمار في أسواق جديدة وحيوية وسيخلق فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي».

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top