الشارقة: «الخليج»

رفع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على قرار سموه بزيادة رواتب الموظفين المواطنين العاملين في الحكومة التي تؤكد الحرص على اهتمام سموه بتوفير الحياة الكريمة للأسر المواطنة وتعد مبعث تحفيز الموظفين لبذل العطاء في خدمة الدولة.
أعرب عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة خلال الاجتماع الدوري الثالث لمجلس الإدارة الذي عقد بمقر الغرفة أول من امس، حرص المجلس على تنفيذ قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بزيادة رواتب الموظفين المواطنين للغرفة والمؤسسات التابعة لها لما لهذا القرار من إيمان راسخ بالاهتمام الذي يوليه سموه بكافة المتطلبات المعيشية للمواطن وتحفيزه على بذل المزيد من العمل والإنتاج في ترسيخ مكانة الغرفة وتعزيز جهودها تجاه مجتمع الأعمال المحلي.
وأضاف العويس أنه تم اعتماد الموازنة المالية اللازمة لتغطية الكلفة المطلوبة لهذه الزيادة، كما تم الاطلاع على كافة بنود الميزانية العامة للغرفة ومؤسساتها لضمان تنفيذ الخطط والبرامج والمبادرات التي اعتمدت مؤخرا والمتماشية مع الخطة الاستراتيجية العامة للغرفة (2017 -2021) والساعية في مجملها إلى تطوير نوعية الخدمات التي توفرها الغرفة إلى الأعضاء المنتسبين من ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة بالإمارة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره الشيخ ماجد بن فيصل بن خالد القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة ووليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة إضافة إلى مساعدي المدير العام، عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال والتقارير عن انجازات الأعمال للمؤسسات العاملة تحت مظلة الغرفة والقطاعات الثلاثة بالغرفة عن عام 2017.
وقال خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة إن الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الغرفة اعتمد الموازنة المالية للعام 2018 المرتبطة بتنفيذ الخطة التشغيلية بهدف مواصلة دور الغرفة المتميز في خدمة القطاع الخاص إضافة إلى ما تلعبه من جهد تجاه المجتمع المدني تكريساً لمفهوم المسؤولية المجتمعية.
وأضاف الهاجري: كما أقر الاجتماع المبادرات الساعية إلى استحداث فعاليات تخدم مجتمع الأعمال عامة لتعزيز نوعية ومضمون الخدمات العديدة التي توفرها الغرفة إلى أعضائها المنتسبين ومنها الخدمات الإلكترونية والذكية من منطلق الحرص التام على تعزيز البيئة التنافسية للإمارة والسعي الحثيث على مواصلة العمل وتكريس موقع الإمارة كوجهة استثمارية جاذبة .

..وتحتفي اليوم بالفائزين بجائزة «التميز الاقتصادي»

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، تنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم الأربعاء، الحفل السنوي لتكريم الفائزين لجائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي 2017.
وتعتزم غرفة الشارقة خلال الحفل الذي تقام فعالياته في مركز «إكسبو الشارقة»، الإعلان عن إطلاق فئة خليجية جديدة ضمن الجائزة، إلى جانب الإعلان عن المنشآت الاقتصادية ورواد الأعمال الذين فازوا بالجائزة ضمن فئاتها الست، والتي تشمل «جائزة الشارقة لرواد الأعمال» و«جائزة الشارقة للمشاريع الناشئة في دولة الإمارات» و«جائزة الشارقة الخضراء» و«جائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية» و«جائزة الشارقة لأفضل 10 منشآت» و«جائزة الشارقة لأفضل 10 منشآت اقتصادية خليجية».
كما يشهد الحفل تكريم فرق التقييم ولجان التحكيم التي ضمت عدداً من الأسماء والشخصيات البارزة والناجحة في دولة الإمارات، إلى جانب تكريم قائمة الشركاء والرعاة الاستراتيجيين والبيئيين والإعلاميين والداعمين والتي تضم كلاً من «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة» و«هيئة الشارقة للمتاحف» و«تحكيم» و«منتدى الشارقة للتطوير» و«مركز الشارقة لتنمية الصادرات» و«المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة»، و«دار الخليج» إلى جانب «وكالة أنباء الإمارات» و«المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة» و«أس أم اي أدفايزر» و«برق الإمارات» و«انتريبرينر الشرق الأوسط» وعلي بن ثالث.
وشارك في دورة الجائزة لعام 2017 أكثر من 100 منشأة وعشرات رواد ورائدات الأعمال. في حين ساهم في مرحلة التقييم أكثر من 40 مُقيّماً مختصاً في مختلف مجالات التقييم التي تشمل التميز المؤسسي والممارسات الخضراء والمسؤولية المجتمعية وريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top