أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق عن طرح مدينة الحبانية السياحية كمشروع استثماري بتكلفة تقديرية تبلغ 25 مليون دولار للمرحلة الأولى. وقالت الهيئة في بيان إن العراق سيطرح خلال مؤتمر الكويت الدولي الذي سيعقد خلال 12- 14فبراير شباط المقبل مشروع تأهيل وتطوير المدينة السياحية في الحبانية، وبناء مدينة سياحية متطورة على بحيرة الرزازة كفرصة استثمارية بمساحة 16 ألف دونم على ضفاف بحيرة الحبانية.
وتقع بحيرة الحبانية في محافظة الأنبار قرب مدينة الحبانية شرق مدينة الرمادي. وأضافت الهيئة في البيان أن المشروع يشمل تأهيل الفندق السياحي، والشقق السياحية، وعددها 200 شقة سياحية، وفق المواصفات المتطورة وبناء مدينة ألعاب متكاملة، ومرسى للزوارق، ومطاعم فخمة، وخيمة كبرى، موضحة أن شاطئ البحيرة سيكون أشبه بالشواطئ العالمية السياحية، وأن تكلفة المشروع ستكون بحدود 25 مليون دولار للمرحلة الأولى.
وتابعت أنه في النية توسيع نشاط المدينة السياحية ثقافيا وإعلاميا، لتغدو مدينة سياحية وثقافية في آن واحد، وتكون قبلة لكل المهرجانات الثقافية والفنية التي ستقام لاحقا، عبر توفير كل المناخات الملائمة لذلك، على مدار السنة وليس في شهور النشاط السياحي القصيرة، موضحة أنه من أجل ذلك، فإن خطة التأهيل تشمل إقامة مسارح مغلقة ومفتوحة وقاعات وبيوت للضيافة وصالات سينما حديثة، إلى جانب إقامة مدينة إعلامية ونصب محطات فضائية أيضا.
يذكر أنه من المقرر أن يعقد مؤتمر الكويت في الفترة من 12 إلى 14فبراير شباط المقبل وسيخصص اليوم الأول منه لعرض الفرص الاستثمارية في العراق. (د ب أ)

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top