دبي: «الخليج»

حقق «بنك البحرين الوطني» نتائج مالية قوية في 2017، حيث سجل صافي أرباح 61.01 مليون دينار بزيادة نسبتها 4.8%، مقارنة بمبلغ 58.24 مليون دينار. وخلال الربع الأخير من 2017، حقق البنك صافي أرباح بلغت 11.58 مليون دينار، مقابل 12.03 مليون دينار عن نفس الفترة من العام السابق.
وتحسنت الربحية السنوية للسهم الواحد إلى 48.4 فلس في 2017 من 46.3 فلس عن 2016، ما يعكس تحسن أداء البنك والاستمرار في إدارة التكاليف بكفاءة عالية. تم الاطلاع على هذه النتائج واعتمادها من قبل مجلس إدارة البنك خلال الاجتماع الذي عقد أمس، كما وتم رفع توصية إلى الجمعية العمومية للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة قدرها 35% (25% أرباح نقدية و10% أسهم منحة).
وقال فاروق يوسف خليل المؤيد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني: «نحن مسرورون بهذه النتائج المالية القوية وتحقيق صافي أرباح قياسية في عام 2017». وأضاف: «على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أن البنك استمر في النمو وتوزيع عوائد مجزية للمساهمين. وعزا فاروق المؤيد الأداء القوي وتحسن الإيرادات إلى الاستراتيجية الجديدة التي تبناها البنك خلال العام 2017، والتي تركز على تنويع مصادر الدخل في مجالات أنشطة الأعمال الحالية وفتح أبواب جديدة للإيرادات، إضافة إلى إجراء تحسينات تشغيلية واسعة النطاق لتشمل الابتكار الرقمي بمختلف إدارات وأقسام البنك».
وتابع: «في الوقت الذي بدأنا فيه برؤية فوائد هذه الجهود في العام 2017، فإن بنك البحرين الوطني في وضع قوي لمواصلة النمو المستدام وإحراز ربحية أكبر وتوسعة الدور المهم الذي يلعبه البنك في مجال الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين إلى مزيد من النمو والازدهار. ومع دخولنا عاماً جديداً، أود أن أعرب عن خالص امتناننا لعملاء البنك وشركائنا، كما أشكر الإدارة وجميع العاملين في البنك لإخلاصهم في جهودهم وتفانيهم في العمل».
بدوره، قال جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: «شهد العام 2017 تحسناً قوياً في الأنشطة الأساسية للبنك، ويتجلى ذلك بوضوح في ارتفاع مجموع الدخل بنسبة 7.8%، وانخفاض المصاريف التشغيلية بنسبة 3.2% بفضل الإدارة الحكيمة للمصاريف وترشيد الإنفاق. وكنتيجة لذلك، فقد نمت الأرباح قبل المخصصات لتصل إلى 71.48 مليون دينار بنسبة قوية بلغت 13.9%، والتي تعد النسبة الأعلى على مدى السنوات الماضية».


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top