دبي: فاروق فياض

قال د.روبين كيرا، خبير عمليات رقمية وتكنولوجيا تأمين، إن حجم النمو المتوقع لقطاع التأمين الصحي بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في نمو مستمر، وتبلغ قيمة إيراداته حوالي 3.5 تريليون دولار.
أضاف كيرا: «أربعة اتجاهات ومؤشرات ترتكز عليها صناعة التأمين الصحي مستقبلا وهي الجودة الصحية والتكنولوجيا والقيمة المتخصصة بالإضافة إلى القيمة المضافة للمنتج، في حين أن أربعة عناصر ساهمت في إحداث ثقافة تكنولوجية عالمية وهي ردة الفعل المتأخرة، ونقص المعلومات، وعدم الشعور بالأمان والطمأنينة، والانطلاق نحو المستقبل سريعا، ساهمت في خلق بيئة صحية اكثر تكنولوجية وحداثة عما كانت عليها سابقا».
جاء ذلك خلال فعاليات «منتدى التأمين الصحي» الذي عقد في دبي وتناول «مدى الاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز كفاءة المنتجات والأعمال التأمينية».
وأجمع خبراء التأمين الصحي على أن التحول الرقمي والتطبيقات الذكية والتكنولوجيا الحديثة من شأنها أن تعزز من كفاءة العمليات التشغيلية للقطاع وتحسين جودة الخدمات والمنتجات التأمينية في الدولة وعلى المستوى العالمي.
وأضاف الخبراء أن التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة مثل«بلوك تشين» والتطبيقات الذكية، والذكاء الاصطناعي، والعمليات الرقمية، ستؤدي في نهاية المطاف إلى جسر الفجوة بين العملاء وشركات التأمين، ومع تبني الأجيال المستقبلية للحداثة والتكنولوجيا وعصر الخدمات السريعة، ستؤدي تلك التقنيات إلى اندثار مهن تقليدية مرتبطة كوسطاء التأمين أو الوكلاء والمندوبين.
وأشار الخبراء إلى أن تبني نهج التكنولوجيا والتأمين الرقمي سيدعم أكثر من 4 مليارات نسمة حول العالم، في حين تكمن أهمية القيمة المكتسبة لها بمنتجات ذات جودة، واكتساب عملاء جدد، واستشارات رقمية، واكتتاب مخاطر تأمينية مبتكرة، وإدارة سياسات ومخاطر عالية المستوى، والاهتمام بخدمات ما بعد البيع.
وأكدت دراسات متخصصة أن قيمة استثمارات الرعاية الصحية في الإمارات تقدر بنحو 62.3 مليار درهم (17 مليار دولار)، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 11% سنوياً. ويعزز فرض التأمين الصحي الإلزامي في إمارة دبي من ضخ أكثر من ملياري درهم كعوائد وإيرادات سنوية لصناعة التأمين وحدها فقط.


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top