الشارقة: ممدوح صوان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من «مهرجان أضواء الشارقة» الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بمشاركة نخبة من الفنانين العالميين لتقديم عروض وتصاميم ضوئية مبهرة في 18 موقعاً وصرحاً معمارياً في إمارة الشارقة تحت شعار «الثقافة في الشارقة»، وذلك على مدى 11 يوماً خلال الفترة بين 7 و17 فبراير المقبل.
وقال خالد جاسم المدفع، رئيس «هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة» إن الهيئة عملت خلال السنوات السبع الماضية على تطوير هذا المهرجان وتنويع فعالياته لكي يَليق بمكانة الشارقة عالمياً ولإعطاء صورة بهية عن إمارة الشارقة والنهضة الحضارية التي نجحت في تحقيقها على كافة المستويات، والفضل في ذلك يعود إلى الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأضاف المدفع: «تفتخر إمارة الشارقة بمنجزاتها، فهي اليوم قبلة الفن والعلم والثقافة، وهي وجهة سياحية متميزة تستقطب الزوار من جميع دول العالم، نظراً لثراء موروثها الثقافي ولِما تحتضنه من فعاليات ذات تنظيم عالمي المستوى على مدار العام، وتسعى الهيئة بكل جهد لتعزيز مكانة الشارقة على خريطة السياحة العالمية، من خلال تطوير الإمكانات السياحية ودعم كافة الفعاليات والمبادرات التي تجعل من الشارقة وجهة سياحية غنية ومتفردة بتنوع منتجها السياحي».
وتمثل الدورة الثامنة من المهرجان مزيجاً من العروض الضوئية والمرئية المبهرة لتسلّط بأسلوب فني مبهر الضوء على المعالم المعمارية العريقة في الشارقة، عبر الاحتفاء بمواضيع مستلهمة من العلوم والإبداع والمعرفة. ويتميز المهرجان ب 23 عرضاً استثنائياً في 18 موقعاً مختلفاً حول الإمارة، والتي تعتمد على تقنيات ضوئية متطورة ومبتكرة تثري تجربة الزوار، قام بتصميمها أكثر من 24 فناناً من 10 دول.
وتشمل مواقع المهرجان دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، جادة حرم المدينة الجامعية في الشارقة، قاعة المدينة الجامعية، أكاديمية العلوم الشرطية، إلى جانب عروض ضوئية في بحيرة خالد، مسجد النور في بحيرة خالد، تصاميم ضوئية تفاعلية في واحة النخيل بالقرب من مسجد النور، دار القضاء، قلب الشارقة، حصن الشارقة، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد، مبنى بلدية منطقة الحمرية، مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في مدينة دبا الحصن، المجلس البلدي لمدينة خورفكان، دائرة التخطيط والمساحة بخورفكان، المجلس البلدي لمدينة كلباء ودائرة الموارد البشرية بكلباء.
ويحظى المهرجان برعاية من «بلدية الشارقة» و«القيادة العامة لشرطة الشارقة» و«هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة» و«هيئة كهرباء ومياه الشارقة» و«الإدارة العامة للدفاع المدني - الشارقة» و«المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة». ويدعم «مركز صحارى» و«ميغا مول» الحدث، فيما تشارك «مؤسسة الشارقة للإعلام» كراعٍ إعلامي.

عروض خاصة

أكد خالد جاسم المدفع أن الهيئة ستحتفي بعام زايد في المهرجان، وذلك من خلال العديد من العروض التي تبين دور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تأسيس الدولة، ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة. وقال المدفع أن الفعاليات ستركز على تخليد شخصية الشيخ زايد ومبادئه وقيمه كونه مثالاً لواحد من أعظم الشخصيات القيادية في العالم، إضافة إلى ما جسده من مبادئ وقيم مثلت الأساس الصلب الذي نهضت عليه الإمارات.


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top