دبي: «الخليج»

أعلن سوق دبي المالي عن مبادرة نوعية جديدة تهدف إلى تصنيف شركات الوساطة العاملة في السوق وذلك في إطار سعيه لتعزيز مسيرة تميز الخدمات المقدمة للمستثمرين. ويستند «تقييم تميز الوسطاء»، الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع «اقتصادية دبي»، إلى تميز خدمات شركات الوساطة المقدمة للعملاء ومعدل الإنجاز فيما يخص مواكبة جهود التحول الذكي والابتكار في دبي ودولة الإمارات بما يضع الدولة في صدارة دول العالم الأكثر تميزاً وابتكاراً وسعادة.
يعتمد نظام «تقييم تميز الوسطاء» في سوق دبي المالي على رصد كافة نقاط القوة والتميز وآفاق التطوير في مختلف قنوات التواصل بين شركات الوساطة وعملائها ومنها مراكز خدمة العملاء ومراكز الاتصال، المواقع الشبكية وتطبيقات الهواتف الذكية وذلك بهدف ضمان تحقيق تلك الشركات لأعلى مستويات الفعالية والكفاءة والسرعة في خدمة العملاء، كما يعتمد التصنيف أيضاً على نتائج دراسات المتسوق السري والزيارات الميدانية لمراكز الخدمة ومقار شركات الوساطة.
ووقع حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في السوق، وخالد القاسم، مساعد مدير عام اقتصادية دبي للسياسات والدراسات الاقتصادية، مذكرة تفاهم توفر إطاراً عاماً للتعاون بين سوق دبي المالي واقتصادية دبي في تنفيذ هذه المبادرة، حيث ستتولى «اقتصادية دبي» إنجاز دراسات المتسوق السري وتزويد السوق بالتقارير الدورية حول نتائج تلك الدراسات. كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم.
وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي:«نجح السوق دبي المالي سريعاً في تكريس مكانته في صدارة الأسواق الإقليمية على صعيد تطوير الخدمات المقدمة لكافة المتعاملين في أسواق المال وذلك عبر تطوير العديد من الخدمات المبتكرة التي مثلت نقلات نوعية في أساليب تقديم الخدمة ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل العالمي أيضاً».
وأضاف: «هذا التقييم سيسهم في تقدير الشركات صاحبة التميز والابتكار في مجال خدمات أسواق المال، كما سيعزز من تنافسية هذا القطاع حيث ستحرص مختلف الشركات على الارتقاء في التصنيف والاستثمار بصورة أكبر في مختلف قنوات توفير الخدمة وخاصة الخدمات الذكية بما يمكنها من الوصول إلى تميز الخدمة واستدامة هذا التميز، الأمر الذي يصب في نهاية الأمر في صالح المستثمرين».
وقال خالد القاسم: «سعداء بتوقيع الاتفاقية والتي تهدف إلى توحيد الجهود في مجملها، والعمل على رفع مستوى رضا العملاء والجودة في دبي. وبدورها ستقوم اقتصادية دبي على تقييم الوسطاء من خلال زيارات المتسوق السري، وإرسال التقارير بشكل ربع سنوي إلى السوق وتمثل هذه الزيارات المعيار الأول في تجربة العميل والتي تستحوذ على نسبة 70% من عملية قياس تقييم تميز الوسطاء».
وسوف يقسم التصنيف شركات الوساطة، وعددها حالياً 47 شركة، إلى خمس فئات على أساس نظام النجوم من واحد إلى خمس بما يعكس درجة تميز الخدمات، وسوف يتم مراجعة التصنيف بصورة دورية كل ثلاثة أشهر بما يخلق حراكاً كبيراً بين شركات الوساطة ويضمن العمل المستمر على الارتقاء في سلم التصنيف.
يعتمد التصنيف على مجموعة من المعايير التي تم تقسيمها إلى قسمين يركز الأول على تجربة العملاء بناء على دراسة المتسوق السري من خلال رصد مدى تطور وتكامل خدمات الشركة وكذلك على نتائج استبيان رضاء المستثمرين، ويصل الوزن النسبي لهذا القسم من المعايير إلى 70%. وفي المقابل يركز القسم الثاني من المعايير على قدرة شركة الوساطة على مواكبة رؤية سوق دبي المالي، ويستحوذ على وزن نسبي 30% من عملية التقييم ويتضمن أربعة مرتكزات هي كفاءة الخدمات، الابتكار، تنوع قنوات توفير الخدمة والالتزام بحوكمة الشركات.


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top