وقعت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع شركة إيلان العالمية للتغليف الصناعي، وذلك لإنشاء مصنع لإنتاج البراميل الصلبة ذات الرؤوس الضيقة بسعة 220 لتر (55 جالون) لتخدم الصناعات الكيماوية والصناعات البتروكيماوية في دولة الإمارات، بطاقة إنتاجية تقدر ب مليوني برميل سنوياً من خلال أحدث مرافق التصنيع والاختبار وبمواصفات عالمية ذات التكنولوجيا الفائقة وبقيمة استثمارية تقدر ب 35 مليون درهم مع اكتمال المشروع مع نهاية العام 2018.
وقع الاتفاقية سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وأنيل جاين، المالك لشركة إلان إنكوربوريتد بحضور سي هوبيرت، رئيس العمليات الدولية للشركة الأم، تايم تيشنوبلاست ليمتد وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.
وعلق المزروعي بأن الهيئة تعمل ضمن منظومة متكاملة لتحقيق التوازن بين استقطاب الاستثمارات الجديدة وتنمية الاستثمارات القائمة من خلال توفير مناخ محفز يسهم بشكل مباشر في نجاح المشاريع الاستثمارية، وقال إن المنطقة الحرة بالحمرية حققت الكثير من الإنجازات وأضحت منطقة متميزة بصناعاتها المختلفة لا سيما صناعة البتروكيماويات وما شابهها من الصناعات الثقيلة مؤكدا أن إنشاء مصنع إيلان العالمي يعكس الإنجازات التي تحققت في استقطاب شركات عالمية من شبه القارة الهندية ومن كافة أرجاء العالم.
وأشار المزروعي إلى أن الهيئة بصدد دراسة توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية الجديدة خلال العام الجاري، والتي من شأنها تأكيد مكانة إمارة الشارقة كمركز اقتصادي متميز على مستوى الشرق الأوسط والعالم. وذكر المزروعي إن استضافة هذا الاستثمار، يأتي تتويجاً لجهود الهيئة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية لإمارة الشارقة وإبرازها كمركز اقتصادي مهم، مشيراً إلى أن المنطقة الحرة بالحمرية تتميز بعدة عوامل تجعل منها محط اهتمام المستثمرين، فإضافة لموقعها الاستراتيجي يوفر الميناء الداخلي بعمق (7) أمتار وميناء رئيسي بعمق (14) مترا مركزا ملاحيا مميزا لصناعة وصيانة السفن وتجارة منتجات النفط والغاز والحديد والصلب وغيرها.
وقال أيل جاين إن هذه المنشأة الجديدة هي امتداد لعمليات الشركة القائمة في المنطقة الحرة لمطار الشارقة منذ عشر سنوات والتي تعمل على إنتاج الحاويات الكبيرة والمتوسطة وحاويات البوليمير والبراميل. وقال: «نحن نسعى دائما لنكون نقطة توقف واحدة لعملائنا الحاليين والمستخدمين لهذه المنتجات إذ نوفر لهم البراميل الصلبة والتغليف الصناعي المرتبط بالصناعات البتروكيماوية والصناعات الكيماوية في المنطقة مع إقامة شراكات طويلة الأمد.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top