ارتفعت صادرات الساعات السويسرية 2.7 بالمئة خلال 2017، ما أدى إلى انتهاء موجة تراجع الصادرات التي سُجلت خلال العامين الماضيين، وذلك وفقا لما ذكره اتحاد صناعة الساعات السويسرية في بلدة بيال. وبلغت قيمة المبيعات الخارجية 19.9 مليار فرنك سويسري (20.8 مليار دولار)، على الرغم من تراجع مبيعات ساعات المعصم المباعة في الخارج إلى أدنى مستوى لها منذ حدوث الأزمة الاقتصادية في عام 2009.
وأوضح اتحاد صناعة الساعات السويسرية أنه بينما فقدت المنتجات في القطاع منخفض السعر والساعات الكوارتز، شعبيتها في العام الماضي، عوضت الساعات الأكثر تكلفة، هذا التراجع بشكل كبير. وأظهرت الصين أقوى نمو بين أكبر أسواق تصدير المنتجات السويسرية في عام 2017، بنسبة 18.8 بالمئة. وبينما زادت المبيعات بنسبة 4.8 بالمئة في آسيا، تراجع النمو في أوروبا بنسبة 2.6 بالمئة، فيما انكمش سوق الولايات المتحدة للساعات السويسرية بنسبة 4.4 بالمئة. كما شعرت شركة سواتش السويسرية العملاقة للساعات، بالاتجاه التصاعدي الذي اكتسب سرعة أكبر خلال النصف الثاني من العام الماضي.
وقد زادت إيرادات المجموعة، التي تضم علامات تجارية شهيرة من أمثال «أوميجا» و«لونجين» و«تيسوت»، بنسبة 5.4 بالمئة، لتصل إلى 7.96 مليار فرنك. وارتفع صافي الدخل بنسبة 27 بالمئة إلى 755 مليون فرنك، حيث تمكنت شركة سواتش من تحسين معدل استخدام مصانعها.(د ب أ)

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top