أعلنت شركة بيفورت، إحدى شركات أمازون، إنشاء شركة جديدة، بملكية كاملة في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر الهيئة العامة للاستثمار. وحصلت الشركة على رخصة لتقديم “حلول الدفع” في مجال الخدمات المالية في المملكة. وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت، وفقا لـ”عالم التقنية”، إن إنشاء الشركة الجديدة في المملكة، والتي تمتلكها بيفورت بالكامل كمستثمر أجنبي، يُعد دليلاً جديدًا على التزام الشركة بالمساهمة في تنمية السوق السعودي، على المدى الطويل.

وأضاف أن المبادرات التي أعلنتها المملكة مؤخرا لتحقيق مزيد من التنوع والنمو في الاقتصاد السعودي، لاسيما في قطاعات السياحة والترفيه، من شأنها أن تساهم في تحقيق مزيد من النمو في مجال خدمات المدفوعات الرقمية، التي تشهد بالفعل نموا متزايدا.

ووفقا لتقرير بيفورت، حول “مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2017″، تعد السعودية والامارات أسرع الأسواق نموا في مجال المدفوعات الإلكترونية في المنطقة.

وبلغت قيمة المدفوعات الالكترونية في المملكة العربية السعودية نحو 8.3 مليار دولار خلال عام 2016، بزيادة سنوية نسبتها 27% بالمقارنة مع العامين الماضيين.

ويتوقع أن تتضاعف قيمة المدفوعات الالكترونية خلال السنوات الأربع القادمة لتصل إلى أكثر من 22 مليار دولار.

وقال سرينيڤاس راو، المسؤول عن إدارة التوسّع في المدفوعات في آمازون، إن الطلب على الشركات والخدمات المالية في المملكة يزيد عن 40% فيما بين السعوديين، الأمر الذي يعكس مدى أهمية قيام بيفورت بالاستثمار والتوسع في المملكة.

The post أمازون تدخل السوق السعودى بتقديم حلول الدفع appeared first on الاقتصاد نت.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top