دبي: «الخليج»

يتوقع أن يستقطب مهرجان دبي العقاري العديد من المستثمرين الهنديين، سواء المقيمين أو الزائرين، ويتوقع أن يكونوا في طليعة المهتمين والمشاركين في صفقات العقارات التي سيشهدها المهرجان على مدار ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 9 إلى 11 إبريل 2018.
يشارك في الحدث الذي تنظمه أراضي دبي بالتعاون مع شركة استراتيجيك معظم المطورين والبنوك ومانحي الرهن العقاري والمؤسسات المالية في فعالياته، وسيشهد منح التسهيلات وتقديم خصومات كبيرة على بيع العقارات مباشرة، أو من خلال مزادات تشرف عليها أراضي دبي.
وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «يعتبر مهرجان دبي العقاري إحدى مبادراتنا ليكون بمثابة أحدث المنصات المختصة للترويج لعقارات دبي، بما يعكس مهمتنا الرامية لجعل دبي الوجهة الأفضل لاستقطاب الاستثمارات، والخيار الأمثل للاستثمار والعمل والإقامة. ليؤكد المهرجان على هذه الجهود التي نبذلها للعمل مع كافة الأطراف ذات الصلة في القطاع العقاري، ليوفر المهرجان فرصة مجزية للجميع».
ويقام المهرجان على هامش معرض العقارات الدولي، ومن أهم الأنشطة التي سيشهدها «التخفيضات العقارات الكبرى»، حيث سيتم تقديم عقارات بأسعار خاصة من أهم مطوّري العقارات في دبي والمنطقة والعالم، كما سيجذب هذا الحدث العديد من مطوّري العقارات والمستثمرين والراغبين بشراء عقارات والمهندسين المعماريين من كافة أنحاء المنطقة والعالم، وسيتم عرض نقاشات من مختصين في قطاع التطوير العقاري والعديد من فرص التعارف والتواصل.
تشير الإحصاءات إلى أن المستثمرين الهنود يتصدرون قائمة أكبر المشترين في قطاع العقارات بدبي حتى اليوم، حيث ضخوا استثمارات ضخمة بلغت قيمتها 83,65 مليار درهم خلال الأعوام الخمسة الماضية من 2013 وحتى 2017، وفقاً لإحصائيات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وقال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان دبي العقاري «يمثل المستثمرون الهنود أكبر مجموعة من المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات بدبي، ومن منطلق تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والهند، فإننا نرى إقبالاً على الاستثمار من المواطنين الهنود في دولة الإمارات العربية المتحدة».
وفي العام الماضي 2017، بلغت استثماراتهم بإمارة دبي 15,6 مليار درهم، بعد أن وصلت 20 مليار درهم و12 مليار درهم في العامين 2015 و2016 على التوالي، علماً بأن حاملي الجنسية الهندية بالإمارات يمثلون أكبر جالية أجنبية، ويمتلكون العديد من المؤسسات التجارية والمشاريع الاستثمارية بالدولة.
وتزامن الإعلان عن حجم الاستثمارات الهندية في الإمارات، مع زيارة ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي إلى الإمارات، يومي العاشر والحادي عشر من فبراير الجاري، حيث أسفرت الزيارة عن الإعلان عن العدي د من الشراكات الاستراتيجية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بخطة الإمارات لضخ استثمارات تقدر بحوالي 75 مليار دولار في الاقتصاد الهندي.
يشار إلى أن رجال الأعمال الهنود يمتلكون مجموعة من أكبر الشركات العقارية في دبي، مثل مجموعة «شوبا»، «دانوب بروبيرتيز»، و«جيميني بروبيرتيز»، و«إنديجو بروبيرتيز»، و«روكي للعقارات»، و«سيتي تاور» للعقارات وغيرها الكثير.


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top