دبي: ممدوح صوان

كشف معرض دبي للقوارب واليخوت عن أحدث المنتجات المبتكرة ضمن صناعة القوارب والمعدات البحرية المتطورة والتي تضمنت عرض أول يخت كهربائي ومزلجة مائية تمتلك محركاً على غرار سيارات الفورمولا بالإضافة إلى العديد من الإضافات والقطع البحرية.
ويشارك العديد من اليخوت والقوارب الحديثة والفاخرة من مختلف أنحاء العالم في المعرض، كما يجمع شركات بناء القوارب ومورّدي المعدات البحرية مع أصحاب الخبرات ومحبّي الإبحار، حيث يمثّل المعرض منصة عالمية لجميع المهتمين وأصحاب القوارب وشركات الغوص والإبحار وغيرهم.
تتصف قوارب «أستون مارتن» التي تنتجها بالتعاون مع «تريتون صب مارين» بتفردها من حيث التصميم، حيث تسعى الشركة البريطانية العريقة إلى إيجاد منتجات عملية من خلال التعاون مع جهات عالمية ذات خبرات كبيرة في هذا المجال، والتي يبرز منها يخت «نبتون» الذي يعزز من مكانتها العالمية في هذا القطاع الذي يحظى باهتمام متزايد يوما بعد يوم.
ستتولى «تريتون» العالمية أعمال التصاميم استنادا إلى خبرتها الكبيرة في مجال تصميم وتصنيع الغواصات الصغيرة الخاصة للأغراض البحثية والترفيهية أيضا، حيث يمكن لملاك اليخوت امتلاكها واستخدامها خلال جولاتهم بعرض البحر، وهو المنتج الذي يتميز بجودته الكبيرة وأدائه الفائق.

أول قارب كهربائي

أول قارب كهربائي في العالم، يعد ثورة في عالم صناعة القوارب الصغيرة، حيث سيعمل القارب الذي تنتجه «أسيس» كبديل للقوارب التقليدية التي تعمل بالوقود، ويتميز بكونه ذات كفاءة عالية وصديق للبيئة، ويوفر ميزة عدم الحاجة إلى حمل خزانات الوقود سريعة الاشتعال، ما يمنحه ميزة إضافية من حيث الأمان، إضافة إلى كونه أكثر القوارب المتوفرة في الأسواق اقتصادية في استهلاك الطاقة.
ويمكن إعادة شحن البطارية من خلال المنفذ الموجود على منصة الرسو، ويكفي للإبحار لمدة ساعتين بالسرعة العادية.

أصغر سكوتر

يأخذك السكوتر المائي الجديد إلى أعماق البحر بطريقة جديدة كليا. يتميز السكوتر الذي يحتوى على وسائل أمان متطورة بكونه الأصغر حجما والأكثر عملية، ويصل وزنه إلى نحو 4 كيلوجرامات ويعمل بكل سلاسة تحت المياه باستخدام المحرك ذي التكنولجيا المتطورة والأداء القوي. ويجمع السكوتر الجديد «سبلو» بين الأداء القوى والحجم الصغير، ما يمكن المستخدم من الغوص تحت الماء بسرعة أكبر، وهو مناسب لأنشطة الاستكشاف البحرية وللمهتمين بالرياضات المائية.

«كواد 44» الكهربائي

تشعل شركة «كواد مارين» ثورة كهربائية في مجال الصناعات البحرية من خلال إنتاجها زورق «كواد 44» الكهربائي، وهو نوع جديد كليا من القوارب يعمل بالدفع الكهربائي النظيف وبطاريات الطاقة الشمسية.
ويتميز زورق كواد مارين الجديد بخلوه من التلوث والضوضاء والاستهلاك العالي للوقود والأعطال الكثيرة المرتبطة بالماكينة.
وبالإضافة إلى قمرته المميزة، يتفوق «كواد 44» على الزوارق التقليدية من حيث الأداء والخصائص في 8 مجالات رئيسية أهمها مقصورة هادئة ومساحة واسعة للركاب ومزود بهيكلين توأمين يساعداه بكفاءة في استخدام الطاقة أثناء الإبحار، ولديه ميزة الدفع الكهربائي ذات الوثوقية العالية والتشغيل الصامت
وتوفيره لمدى الرؤية أفضل بكثير من المقصورة الأمامية المغلقة وخزانة ذات غطاء للزورق مع سهولة الإطلاق والصعود الآمن ولديه شراع مبسط يتميز بسهولة التعامل بجانب إمكانية تشغيل جهاز «إيرولايت» للإبحار

نسخة فريدة من «سيكارت» 335

كشفت شركة «سيكارت إنترناشيونال» النقاب عن النسخة الإماراتية الفريدة من نوعها من قوارب «سيكارت»335،حيث تم تصميم القارب على نحو يمزج متعة ركوب الدراجات المائية السريعة مع الراحة والأمان التي توفرها القوارب القابلة للنفخ، ويبلغ طول القارب 3.5 متر وعرضه مترين، وقد تم تزويده بمحرك نفاث رباعي الأشواط من طراز «ياماها» بقوة 110 أحصنة أو 180 حصانا. وحظيت قوارب «سيكارت» المدمجة والاقتصادية والرحبة بشعبية كبيرة خلال معارض اليخوت العالمية مثل معرضي «كان لليخوت» و«موناكو لليخوت».
وقد تم تطوير «سيكارت» استناداً إلى أحدث التقنيات المتاحة والتي تمزج بين السرعة والتشويق التي تتيحها الدراجات المائية السريعة مع الراحة والأمان التي توفرها القوارب القابلة للنفخ، كما يمتاز باستخداماته المتنوعة كقارب للترفيه، أو الإنقاذ، أو التموين والإمداد. وينصب تركيز التطويرات المستقبلية لهذا المنتج على مختلف الجوانب الفنية مثل التطبيقات المتعلقة بسهولة الاستخدام.
ونجحت «سيكارت» في إنشاء خطوط إنتاج فريدة من نوعها في القطاع من شأنها أن تتيح فرصاً مهمةً للنمو على المستوى العالمي، فقد تم تصميم طرز القوارب التابعة للشركة بدقة عالية لضمان توفير أرقى تجارب الإبحار المريحة والمستقرة.

(جت سيرف)

صممه التشيكي، مارتن سولا، مهندس سيارات فورمولا 1، يزن 15 كيلوجراما، ويمكن لشخص واحد حمله بسهوله إلى الشاطئ.
ويعتبر «جت سيرف» الأحدث في عالم الرياضات المائية والذي تم إنتاجه حديثا، فهو عبارة عن مزيج من ألواح التزلج المائية جميعها ومن ثم أضيفت إليه قوة المحرك وتصميمه على نسق الفورمولا 1.

«مافيك إير»

تتمتع الطائرة الصغيرة «مافيك إير» بكاميرات على ثلاثة محاور، ويمكنها تصوير فيديوهات بجودة 4 كيه، وتركيب 25 صورة لصنع صورة بانورامية، ويمكنها التقاط صور بجودة تصل إلى 12 ميجا بيكسل.

سيبايك بيس

سيبايك بيس دراجة مائية مصممة للسباحة بسرعة على سطح الماء. ولدى الدراجة مقود يسهل عملية التوجيه والمناورة. ويمكن ترقية دراجة «بيس» إلى نموذج «سبورت» أو «برو».

ياماها 500 إل آي

يتميز السكوتر البحري «ياماها 500 إل آي» بأنه الأفضل في فئته من حيث السرعة والقوة، كما صمم لكلا الغواصين المحترفين والمبتدئين. وتصل سرعته إلى 4.35 ميل في الساعة (7 كم في الساعة).


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top