قام الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» أمس، بالتوقيع على اتفاقية إطار عمل تحدد جدولاً زمنياً واضحاً لإجراءات وخطوات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة صناعية وتجارية وسكنية متكاملة في العين السخنة في مصر والتي تمتد على مساحة 30 كيلومتراً مربعاً.
وكان الجانبان قد وقّعا اتفاقية شراكة خلال فعاليات منتدى الشباب العالمي الذي عقد في شرم الشيخ في مصر في نوفمبر من العام الماضي، تنص على تأسيس شركة تنمية رئيسية بالمشاركة بين الهيئة وموانئ دبي العالمية تسهم فيها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنسبة 51% وموانئ دبي العالمية بنسبة 49% مع احتفاظها بحق الإدارة. وستقوم الشركة بتنفيذ المشروع التطويري الضخم الذي يهدف إلى إنشاء منطقة صناعية مستدامة متميزة تمتد على مسافة 75 كم مربعاً.
وقال سلطان أحمد بن سليّم: «يمثل توقيع اتفاقية إطار العمل بداية اتخاذ الخطوات التنفيذية للعمل في هذا المشروع الحيوي، نظراً لأهميته في تنمية الاقتصاد المصري وفي تحقيق رؤية الحكومة المصرية وما ينطوي عليه من إمكانات عملاقة لجذب الاستثمارات الخارجية».
وقال الفريق مهاب مميش إن الشراكة القائمة بين الجانبين تعكس عمق العلاقات الأخوية، وأن الجانب المصري يضع كافة إمكاناته وقدراته في سبيل إنجاح هذا المشروع في إطار من التكامل والتعاون بين المشروع ومنطقة جبل علي (الحرة) بما يصب في مصلحة الجانبين.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top