دبي: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، أمس، الدورة 26 من معرض دبي العالمي للقوارب في موقعه المؤقت على قناة دبي المائية بجميرا، بالقرب من نادي دبي للسيدات.
وتقام فعاليات المعرض بين 27 فبراير و3 مارس، وتستضيفه قناة دبي المائية، قرب نادي دبي للسيدات، ويعد المعرض الحدث الأهم على روزنامة قطاع الملاحة الترفيهية، وتستقطب فعالياته المتنوعة الآلاف من هواة الملاحة ومحبي النشاطات المائية من كافة أنحاء المنطقة.
وتشهد دورة هذا العام حضورًا نوعيًا للشركات الإماراتية يتضمن جلف كرافت، إذ يستعرض أكبر صانع لليخوت الفاخرة في الدولة مجموعة مختارة من مراكبه الأخاذة، ومن ضمنها الظهور الأول لليخت ماجستي 140، إلى جانب عدد من الإطلاقات الأخرى. كما تستعرض إناتا قاربها الجديد من نوع فويلر المصنوع في الإمارات. ويقدم اليخت الطائر للزائرين والزبائن خلال الحدث أعلى مستوى من الانسيابية أثناء القيادة.
وللمرة الأولى خلال الحدث، كشفت شركة بورجس لليخوت أنها تقبل دفعات مالية بالعملة الافتراضية «بيتكوين» ليختها نورديك ستار بطول 37 متراً، من تصنيع الشركة الإيطالية سي آر إم.
وقال هلال بن سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: «يؤكد معرض دبي العالمي للقوارب مكانته، أهم حدث لقطاع الملاحة الترفيهية والنشاطات البحرية في المنطقة. يستعرض الحدث كل عام باقة من أهم الإطلاقات وأحدث منتجات تقنيات القوارب والنشاطات المائية التي توصلت إليها كبرى الشركات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم».
وتابع: «وفيما يعد المعرض وجهة مفضلة لمحبي النشاطات البحرية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يسهم دائمًا باجتذاب جمهور متجدد وتعريفه بشعور المتعة والحرية الذي توفره النشاطات البحرية، وفي هذا العام يشهد معرض دبي العالمي للقوارب الدورة 26 من عمره، التي تقام في موقعه المؤقت على قناة دبي المائية، مؤكدًا مكانة دبي إحدى أهم الوجهات الملاحية في العالم». وتسهم خطط تطوير المزيد من المراسي في الإمارات بترسيخ المكانة البارزة التي تتمتع بها الدولة باعتبارها وجهة بحرية مفضلة، وذلك عن طريق توفير الآلاف من المراسي الفاخرة والمزودة بأحدث التقنيات التي تجتذب مالكي المراكب الفاخرة ومتوسطة الحجم.
وتستعرض الشركات المشاركة في هذا العام أحدث منتجاتها للآلاف من الزوار الراغبين باقتناء معدات ملاحية جديدة، وقد عبّر ما يقارب على ربع زوار المعرض لعام 2017 عن رغبتهم باقتناء قارب خلال الحدث، فيما شكلت مبيعات القوارب أكثر من ثلث إجمالي المبيعات خلال المعرض الذي يستمر على مدى خمسة أيام.
ونظرًا للمكانة المهمة التي يتمتع بها معرض دبي العالمي للقوارب، باعتباره الحدث الأهم لقطاع الملاحة الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يعد الوجهة المختارة للإطلاق الرسمي لأحدث اليخوت الفاخرة والمراكب متوسطة الحجم، ويشهد الحدث هذا العام 43 إطلاقًا عالميًا وإقليميًا.
وبالإضافة إلى مئات اليخوت والقوارب الأخاذة المتواجدة في مختلف أجنحة المعرض، يشهد الحدث أيضًا العديد من الفعاليات الممتعة واستعراضات الرياضات المائية التي يقدمها مشاهير الرياضة من مختلف أنحاء العالم، مثل بو كروك ومانع المرزوقي، كما يقدم الأمريكي أليكس ماسون استعراضًا يخطف الأنفاس للمشي على الحبال.
كما يعود معرض الشرق الأوسط للغطس مجددًا، لتقام فعالياته في موقع واحد إلى جانب معرض دبي العالمي للقوارب، الذي يستضيف مجددًا العديد من الفعاليات التي اعتاد عليها جمهوره، مثل منصة السيارات الفاخرة ومعرض الفنون البحرية، والمنطقة الشاطئية بخياراتها المتنوعة للأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى مقر الفعاليات الترفيهية وقرية التسوق.
 
 

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top