قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، إنه غادر إلى الرياض مساء الثلاثاء في أول زيارة إلى العاصمة السعودية منذ أن أعلن بشكل مفاجئ استقالته من هناك في نوفمبر الماضي. وقال بيان للمكتب، وفقا لرويترز، إن الزيارة تأتي استجابة لدعوة نقلها المبعوث السعودي نزار العلولا الذي التقى معه يوم الاثنين في بيروت.وأضاف أن الحريري سيلتقي مع الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

واستقبل سعد الحريري، يوم الاثنين، موفد الملك سلمان بن عبد العزيز، المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، يرافقه السفير السعودي لدى لبنان، وليد اليعقوب، والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري.

وعقب اللقاء، قال الحريري للصحفيين، إن المحادثات مع الوفد السعودي كانت ممتازة، مشيرا إلى تلقيه دعوة لزيارة السعودية وسيلبيها في أقرب وقت ممكن.

وزار الحريري المملكة في 3 نوفمبر الماضي، وأعلن استقالته من رئاسة الحكومة في خطاب من السعودية، إلا أنه تراجع عنها بعد عودته إلى لبنان.

ونفت السعودية ادعاءات مسؤولين لبنانيين بإجبار الحريري على الاستقالة.

وعقب استقباله الوفد السعودي يوم الاثنين، قال الحريري، إن هدف المملكة العربية السعودية الأساسي أن يكون لبنان سيّد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل، وسنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة.

The post سعد الحريري يبدأ زيارة إلى السعودية appeared first on الاقتصاد نت.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top