قالت هيئة النقل العام السعودية، إن خدمة النقل العام الجديدة في مدينتي الرياض وجدة، ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل. وأضافت الهيئة في بيان لها، إن الخدمة الجديدة للنقل العام بالمدينتين سيتولى تشغيلها شركة وطنية متخصّصة يشرف عليها مباشرة “الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض” في الرياض، وشركة “مترو جدة” في محافظة جدة. وأشارت الهيئة، إلى أنه وفقا للبيان الصادر عن اللجنة العليا المعنية بدراسة هذا المشروع والمكلفة من قبل مجلس الوزراء، سيتم تقديم الخدمة بأسعار تشجيعية تقدر بـ 3 ريالات من محطة إلى أخرى.

وأوضحت هيئة النقل السعودية، أنه تم الانتهاء من دراسة الأوضاع المالية والاجتماعية لوضع ملاك الحافلات الأهلية في المملكة، وجرى حصر جميع المواطنين ممن يمتلكون تلك الحافلات ويعملون فعليا بهذه الخدمة.

وخلصت اللجنة التي قامت بالدراسة من أدوارها في جانب العرض على المؤهلين منهم الخيارات المتاحة وفق ما ورد بقرار مجلس الوزراء.

وتضمنت الخيارات العمل في مشروع النقل الجديد كسائق في شركة “سابتكو” براتب مجزٍ، أو الحصول على قرض من بنك التنمية الاجتماعية في حال رغب البدء بنشاط تجاري جديد، مع الأخذ بعين الاعتبار ضم غير القادرين من السائقين لبرامج الدولة في الضمان الاجتماعي ولمن تنطبق عليهم الشروط.

وقرر مجلس الوزراء في 11 صفر 1439هـ إيقاف خدمات الحافلات الأهلية المعروفة باسم “خط البلدة”، واستبدالها بخدمة نقل عام حديثة في الرياض ومحافظة جدة.

The post السعودية تُطلق خدمة النقل العام بمدينتي الرياض وجدة appeared first on الاقتصاد نت.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top