وقع مصرف الإمارات المركزي مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للضرائب بشأن الربط الإلكتروني بين الجانبين بما يتيح للمسجلين بالنظام الضريبي سداد الضرائب المستحقة عليهم من خلال نظام الإمارات لتحويل الأموال عبر الحسابات المصرفية. ووفقاً لبيان صحفي وقع مذكرة التفاهم نائب محافظ المصرف المركزي محمد علي بن زايد الفلاسي، ومدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني، في مقر المصرف بالعاصمة أبوظبي.

وتضع المذكرة آلية تتيح للخاضعين للضريبة المسجلين لدى الهيئة من عملاء المصارف التجارية العاملة في الدولة، سداد التزاماتهم الضريبية إلكترونياً من خلال حساباتهم المصرفية باستخدام خيار تحويل الأموال.

وأكد الفلاسي، أن “المصرف المركزي قدم الدعم المطلوب للهيئة الاتحادية للضرائب من أجل تسهيل مسار دفع الضرائب”، مضيفاً أن “المصرف كونه المسؤول عن إدارة نظام الإمارات لتحويل الأموال، اتخذ التدابير الضرورية لتمكين استخدام النظام من قبل الخاضعين للضريبة من أجل دفع التزاماتهم بشكل سريع وآمن”.

ومن جهته، أكد البستاني في تصريح عقب توقيع مذكرة التفاهم، أهمية هذه الخطوة التي جاءت ضمن الجهود المبذولة لتوفير منظومة خدمات إلكترونية متكاملة ورائدة في مجال إدارة العمل الضريبي، موجهاً الشكر للمصرف المركزي على جهوده الكبيرة في تنفيذ عملية الربط الإلكتروني بين الجانبين، بما يتيح للمسجلين بالنظام الضريبي الاستفادة من الخدمات المتميزة التي يوفرها نظام الإمارات لتحويل الأموال.

The post دفع الضرائب بالإمارات إلكترونياً appeared first on الاقتصاد نت.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top