دبي: ملحم الزبيدي

كشف فهيم الدين شرف الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «مجموعة سيتي لاند»، أن نسبة تأجير مساحات التجزئة ضمن «سيتي لاند مول»، أول مركز تسوق في العالم مستوحى من الطبيعة في العالم، وصلت إلى 50% لغاية الآن في ظل الطلب المتنامي على المشاريع النوعية في المواقع الاستراتيجية.
وأشار شرف الدين إلى أن الأعمال الإنشائية في المشروع الأول من نوعه والمستوحاة من الطبيعة والذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 1.2 مليار درهم، تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، حيث سجلت لغاية الآن نحو 60%، ومن المقرر افتتاحه في الربع الأخير من هذا العام.
وأضاف شرف الدين، أن استقرار أسعار مواد البناء وأجور المقاولين ساهم بشكل كبير في تقدم العمليات الإنشائية لمركز التسوق وفق الخطة المسبقة، مؤكداً أن افتتاح «سيتي لاند مول» سيشكل إضافة متميزة لقطاعي الترفيه والتجزئة بالدولة متوقعاً تأجير جميع مساحات التجزئة بنهاية الربع الأول من 2019.
ولفت إلى أن «سيتي لاند مول» يحتضن عددا متنوعا من العلامات التجارية المعروفة في مختلف القطاعات، كما يوفر منطقة تلبي كافة احتياجات الزبائن الأساسية ومن بين تلك المتاجر «كارفور هايبر ماركت» الذي يقع على مساحة 100 ألف قدم مربعة، بالإضافة لأكثر من 75 متجرا للخدمات والمنتجات بما يسهل على العملاء احتياجاتهم اليومية الأساسية.
وفي ما يتعلق بالتمويل وفرت مجموعة «سيتي لاند» تمويلات ذاتية بقيمة 687 مليون درهم (187 مليون دولار) تشكل نحو 56.7 % من إجمالي التكلفة الإنشائية للمشروع.
وقال شرف الدين: «إن «سيتي لاند جروب» حصلت على تمويل بقيمة 542 مليون درهم منتصف العام 2017 لاستكمال مشروع «سيتي لاند مول» بموجب تحالف بين بنك الإمارات دبي الوطني (مدير الصفقة) و«بنك برقان» الكويتي وستوظف المجموعة هذا التمويل لتغطية تكاليف إنشاء المشروع الذي سيغدو وجهة التسوق الكبرى في دبي في عام 2018.
وسيتضمّن المشروع 350 متجراً تتوزع حول 6 أجنحة ذات تصاميم متنوعة وتتواصل أعمال تشييد «سيتي لاند مول» على قدم وساق ضمن مساحة إجمالية قدرها 2,2 مليون قدم مربعة وتحت إشراف شركة «جي إل إل» التي تتولى إدارة المشروع.
وسيشتمل «سيتي لاند مول» على حديقة «سنترال بارك» المفتوحة التي تشغل مساحة 200 ألف قدم مربعة والتي ستمثل أهم عناصر المشروع من حيث الهندسة المعمارية ودورها المهم في تزويد المتسوقين بتجربة فريدة وسط الطبيعة.
ويوفر المول في ردهة المطاعم طيفاً واسعاً من المأكولات ك صوالمشروبات وتحتضن المنطقة أكثر من 20 مطعماً تقدم تشكيلة كبيرة من أشهر الأطباق التي ستحظى بثقة وإعجاب عشاق الذوق الرفيع. أما منطقة سنترال بارك فتحتضن 22 مطعماً ومقهىً راقياً توفر أشهى الأطباق والمشروبات للمتسوقين وذلك بإطلالة على الحديقة، حيث يستطيع الزائر مشاهدة الحديقة كاملة لدى تناول الطعام أو المشروبات.
وتتواصل عمليات الإنشاء والتشييد في «سيتي لاند مول»، على قدم وساق ووفقاً للجدول الزمني، وصولاً للافتتاح في الربع الأخير من العام الجاري.
ومن بين الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، أعمال إنشاء كارفور هايبرماركت، حيث إنه شارف على الانتهاء وسيتم تسليمه قبل نهاية مارس 2018، وسيكون أكبر هايبرماركت في منطقة دبي لاند. كما أن عمليات إنشاء «فوكس سينما وفابي لاند»، وهما اثنان من أهم المرافق الترفيهية بمركز التسوق، تسير بالشكل الطبيعي وسيكونان جاهزين للتسليم من 6-8 أسابيع. يذكر أن المول يستقبل معظم المستأجرين بنهاية الربع الثاني، وذلك للبدء في أعمال الديكور الخاصة بمتاجرهم.
ووصلت نسبة الإنجاز فيما يتعلق بأعمال الإنشاءات الهيكلية للمبنى لأكثر من 80% وجار العمل على إنجار النسبة المتبقية خلال 8-10 أسابيع. كما أن العمل جار على صعيد التشطيبات الداخلية وأعمال الميكانيكا، والكهرباء، والسباكة، كما أنه يجري حالياً العمل على الأعمال التحضيرية الخاصة بالواجهات الخارجية، والطلاء الخارجي، والإضاءة. كما أن الأعمال الخاصة بالخدمات الخارجية تجري في الوقت الحالي، على أن يبدأ العمل قريباً في المواقف الخارجية.
فيما أسندت أعمال البستنة الخاصة بـ «سنترال بارك» وهي حديقة مركزية تقع في قلب سيتي لاند مول لشركة دبي ميراكل جاردن لتنسيق الحدائق، التي تشرف وتدير مشروعات عالمية، ومنها حديقة دبي ميراكل جاردن وحديقة الفراشات بدبي. ويقع متنزه «سنترال بارك» الذي يتسع لـ7 آلاف زائر على مساحة 200 ألف قدم مربعة، حيث تقدم لهم تجربة تسوق فريدة في أجواء بيئية رائعة.
ويوجد بالمول أكثر من 100 متجر مخصص لبيع الأزياء، الملابس، الأحذية والإكسسوارات من كبرى الماركات العالمية التي تحظى بثقة المتسوقين. ومن بين أشهر الماركات التي حجزت موقعها في «سيتي لاند مول» كل من ريفا للأزياء، ماتلان، إيبيكول، نيتف وغيرها الكثير من أشهر علامات الموضة والجمال، كما أن عدداً آخر أيضاً من ماركات الموضة والجمال في طريقها للانضمام للمول.


أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top