ستضطر فرنسا لخوض مشوار كأس العالم لكرة القدم في روسيا بدون المتألق ديميتري باييه بعد استبعاده من التشكيلة يوم الخميس بسبب الإصابة كما استبعد الكسندر لاكازيت.

وانضم لاكازيت مهاجم أرسنال، الذي سجل 14 هدفا في 32 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إلى قائمة احتياطية تضم 11 اسما وذلك في حال تعرض أحد أفراد التشكيلة النهائية التي تضم 23 لاعبا للإصابة قبل تسليم القائمة للاتحاد الدولي (الفيفا) يوم الرابع من يونيو أي قبل عشرة أيام على انطلاق البطولة في روسيا.

وفقد باييه الأمل في الظهور بالنهائيات بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال خسارة فريقه أولمبيك مرسيليا 3-صفر أمام أتلتيكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا للصحفيين "كان مرشحا بقوة للوجود ضمن القائمة النهائية لكن هذا النوع من الإصابة يحتاج عادة لثلاثة أسابيع من أجل التعافي".

وكما كان متوقعا غاب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد عن التشكيلة حيث ظل خارج الحسابات منذ تورطه في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا باستخدام شريط جنسي في 2015، وتابع المدرب "اللاعبون اكتسبوا ثقتي وأنا أضع المجموعة فوق كل شيء".

وسيعتمد ديشان على المهاجم أنطوان جريزمان الذي سجل هدفين في نهائي الدوري الأوروبي بجانب أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وسيكون أنطوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد ضمن القائمة الاحتياطية بينما فضل ديشان اختيار عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، وواصل ديشان "مثل كل مرة سيلعب البعض ولن يلعب آخرون والمجموعة هي الأهم"، وستلعب فرنسا ضد أستراليا والدنمارك وبيرو في المجموعة الثالثة وستبدأ المعسكر التدريبي يوم 23 من الشهر الجاري بدون المدافع رفائيل فاران الذي سيخوض مع ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول بعدها بثلاثة أيام.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top