استمرت مظاهرات أهالي مدينة كازرون، وقامت القوات القمعية التابعة لنظام الملالي بإطلاق النار على المواطنين، حيث أدت لسقوط 6 قتلى و56 جريحاً، كما قتل عنصر من عناصر رجال الشرطة وأصيب 3 عناصر، بسبب اعتراضهم على تقسيم المدينة.

وأصدر طلاب جامعة "بوليتكنك" في العاصمة طهران بياناً لدعم صمود الشعب في مدينة كازرون، كما تجمع عدد من طلاب جامعة بهشتي في مدينة طهران اعتراضا على إلغاء بدل الكتب، وهو مبلغ كان يصرف لطلبة الماجستير والدكتوراه لشراء الكتب العلمية من خارج الجامعة.

وفي السياق، احتج المئات من طلبة الجامعات في محافظة "كرمانشاه" غرب إيران أمام مكتب رئيس الجامعة اعتراضاً على أنشطة المتشددين والبسيج في الجامعة.

كما احتج عدد من المتضررين من شركة "كاسبين" أمام مقر الشركة في مدينة "مشهد"، وكذلك في مدينتي "طهران، كرمان"، اعتراضا على عدم حل مشاكلهم، كما احتج المئات من المستثمرين في المؤسسات المالية أمام مقر المحكمة المختصة بالجرائم المالية في العاصمة طهران اعتراضاً على المماطلة في حل مشاكلهم، وواصل عمال شركة الفولاذ تظاهرهم في مدينة (زنجان) بسبب عدم استلام رواتبهم لعدة أشهر.

وفي السياق، احتج المئات من عوائل الأطفال المعاقين والمصابين بالأمراض المستعصية أمام مقر وزارة الصحة في طهران اعتراضاً على شح الأدوية.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top