صرح مسئول في وزارة العمل السعوديه عن المهن التي يحق لاصحابها استقدام عوائلهم للإقامة في  السعودية .
وقال المسئول السعودي إن تلك المهن ترتبط بالعمل في شركات القطاع الخاص من خلال المهن التي تتعلق بالمكاتب والادارة والتي تشمل المهندسين ومندوبي التسويق والمدراء بكافة مجالاتهم مع استثناء  المهن البسيطة  ك  عمال النظافة والعاملين بالنجارة والسباكة والسائقين، ومن يتبعهم  ويحق لبقية المهن تقديم طلب الاستقدام.
وكان  مسئول في مكتب العمل فى جده أكد السماح بالاستقدام لعوائل المقيمين دون الرجوع إلى ضرورة تقديم شهادات جامعية لبعض المهن التي تستحق الاستقدام بشكل مباشر.
وأوضح المسئول في تصريح له  أن تلك المهن  التي ترتبط بالعمل في شركات القطاع الخاص  كالمهن المكتبية والاداريةالتى يحق لها الاستقدام باستثناء بعض المهن كالعمالة ويسمح لكافة الفنيين بتخصصاتهم بتقديم طلبات الاستقدام .
كما نقل عن المتحدث  فى وزارة العمل تيسير المفرج تأكيده  أن وزارة الخارجية هي المنوطه بتحديد قوائم المهن المسموح بها.
كما ذكر مصدر في وزارة الداخلية، أنه لن يتم الإفصاح عن كل قوائم المهن، التي يستحق أصحابها حق الحصول على استقدام عوائلهم كما يحق للجميع تقديم طلبه للاستقدام والانتظار بالموافقة او الرفض فى حال عدم تطابقه مع الشروط عن طريق نظام ابشر الالكتروني لاعتماد الطلبات حسب الانظمة واللوائح الموجوده فى الية التقديم  مشيراً إلى أنه يستحيل تعميم الوظائف على المتقدمين .
كلمات مفتاحية
الهجرة - التاشيرة - السياحة - شركات

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top