ليس لدينا في الدنيا أغلي من أولادنا اللذين نتمني لهم الخير أكثر من أنفسنا فمع إقتراب العام الدراسي الجديد  يتزايد مخاوف الآباء والأمهات حول مستقبل أبنائهم وكلهم أمل أن يحصل أبنائهم علي أعلي الدرجات لتتاح لهم فرصة دخول أفضل الكليات ومن ثم إمتهان أفضل المهن.
ولن يحدث ذلك إلا إذا كان الطالب لديه قدرة عالية علي التركيز آثناء تحصيل المعلومات الدراسية طوال العام وكثيرا ما يبحث الآباء والأمهات عن حلول وطرق لتعزيز وتقوية التركيز عند أبنائهم آثناء الدراسة غير مدركين أن الحل بين أيديهم وبسيط جدا فمن الممكن تعزيز وتقوية التركيز لدي طفلك من خلال بعض الأطعمة التي لها مفعول السحر في تقوية ذاكرة طفلك آثناء الدراسة وهي كالآتي –
أولا -اللحوم
تحتوي علي كميات عالية من البروتينات التي تعزز من تركيز طفلك وتقويه.
ثانيا -الفواكة
وخصوصا التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي كالمانجو والمشمش والعنب فتناول تلك الفواكة تعمل علي منح طفلك شحنة عالية من القدرات الذهنية وتقوي ذاكرته بصوة كبيرة.
ثالثا- منتجات الألبان
يعمل التناول المستمر لمنتجات الألبان بكافة أشكالها وأنواعها علي تنشيط خلايا المخ وزيادة نسبة التركيز بصورة كبيرة .
رابعا -التمر
والذي أوصانا النبي صلي الله عليه وسلم بضرورة تناوله فقد اثبتت بحوث ودراسات عديدة علي فاعليته في تنشيط خلايا المخ وزيادة معدل التركيز.
خامسا -الشيكولاتة
وذلك بسبب انها تحتوي علي نسبة عالية جدا من مضادات الاكسدة والتي تعمل بشكل مباشر علي إنعاش خلايا المخ وتقوي عمليات الحفظ والإسترجاع وتعزز الذاكرة وتقويها.
فعليكم بالحرص علي تقديم تلك الأطعمة لأولادكم آثناء الدراسة حتي تقوي من ذاكرتهم وتركيزهم آثناء الدراسة.
كلمات مفتاحية
الاطعمة - الدراسة - منتجات - اطعمة - مقويات

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top