فنلندا هي احدى الدول الاسكندنافية ومنذ الاحداث في سوريا والعراق زادت نسبة اللاجئين طالبي اللجوء الى فنلندا كغيرها من الدول الاوروبية وهي احدى دول معاهدة دبلن للبصمات فعلى الاخوة الذين يحتاجون مزيداً من المعلومات حول بصمة دبلن من هنا تعرف اكثر على اتفاقية دبلن للبصمات لطالبي اللجوء ولحاملي فيزة شنغن 
عاصمة فنلندا : هلسنكي .
طالب اللجوء : هو الشخص طالب الحماية وهم الذين يتعرضون لخطر التهديد والتشنيع في بلاده ، حيث يطلب الحماية في الدولة القادم اليها بشرط ان تكون الدولة قد فتحت مسبقا باب اللجوء .
 طرق الوصول :
عن طريق فيزا شنغن فنلندا مباشرة حيث يتم تسليمك اما في المطار او اقرب مركز شرطة .
او عن طريق وصولك اترانزيت الى فنلندا حيث تترك الطائرة لمدة معينة ومن ثم تقدم طلب اللجوء .
او عن طريق السفر الى روسيا ومن ثم الذهاب الى مدينة سان بطرسبورغ حيث ان هذه المدينة قريبة جدا من الحدود الفنلندية ومنها الى فنلندا .
ملاحظة / لا يشترط مدينة بطرسبورغ بالضرورة فهنالك العديد من المدن القريبة التي قد تصل بشكل اسرع خاصة كون روسيا وفنلندا قريبتين من بعضهما البعض.
بعد الوصول :
بعد وصولك باحدى الطرق التي تكلمنا عنها مسبقا فالان يريد طالب اللجوء تقديم طلب لجوء فيجب عليه ان يسلم نفسه لاقرب مركز شرطة او اقرب نقطة شرطة ، اما اذا وصلت الى فنلندا عن طريق المطار فالافضل تسليم نفسك لشرطة المطار وبعد تسليم نفسك تبدأ رحلة اللجوء حيث يتم ترحيلك مباشرة الى احدى مخيمات اللجوء " الكمبات" وتبدأ مرحلة دراسة طلب اللجوء .
في المخيم يتم تحديد موعد للمقابلة طبعا حتى تجتاز هذه المقابلة يجب ان تستند على قضية واقعية مختلفة وصادقة وتحمل وثائق تؤكد وتساند قضيتك وكذلك يجب ان لا يتغير كلامك ولا تكن متوترا لمزيد من المعلومات حول كيفية النجاح في المقابلة يرجى زيارة الرابط من هنا
10 خطوات في مقابلة اللجوء تؤهلك للفوز باللجوء لأي دولة اوروبي
وبعد الانتهاء من المقابلة فاما تقتنع دائرة الهجرة بالطلب واما ترفضه وذلك حسب قوة وصدق قضيتك .
بعد قبول قضيتك يتم ترحيلك من المخيم تحصل على اقامة حيث مدة الحصول على الاقامة تتراوح من 6 شهور الى سنة قد تقل او تزيد حسب الضغط على دائرة الهجرة .
بمجرد حصولك على الاقامة يتم ترحيلك من المخيم واعطاؤك شقة ويكون الاجار والخدمات عليهم ويتم صرف مبلغ من 300 يورو الى 500 يورو .
لنتعرف الان على مميزات اللجوء الى فنلندا :
1- الرفاهية .
2- توفر العمل وخاصة التخصصات التكنولوجية حيث انها احدى الدول المصدرة للادوات التقنية  .
3- من افضل الدول في اعطاء اللجوء من بين الدول الاسكندنافية .
4- تتعاون الدولة مع الكثير من اللاجئين في قضايا اللجوء .
5-يتم اسقاط بصمة اليونان في دولة فنلندا 
6- تتكفل الدولة بكافة المصاريف والخدمات بمجرد دخول اللاجئ فنلندا حتى قبوله . 

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top