لا تمنح " الولايات المتحدة " اللجوء في مبانيها الدبلوماسية في الخارج. حسب القانون الأمريكي، لا تمنح الولايات المتحدة اللجوء إلا للأجانب الموجودين فعلياً في الولايات المتحدة.
برنامج الولايات المتحدة للاجئين:
يجب أن يتوافر في مقدم الطلب المقومات المحددة في " تعريف اللاجئ " ليكون مؤهلاً للنظر فيه في إطار برنامج " اللاجئين في الولايات المتحدة " و الذي يعرف بأنه: شخص متواجد خارج بلد الجنسية أو خارج بلد الإقامة المعتاد, و الذي هو غير راغب أو غير قادر على العودة إلى هذا البلد بسبب الاضطهاد أو خوف مبرر من اضطهاد يستند إلى العرق, الدين أو الجنسية أو العضوية في جماعة اجتماعية معينة أو بسبب آرائه السياسية. بالإضافة إلى ذلك, يجب أن يكون هذا الشخص قادراً على إثبات أنه لم يتم إعادة توطينه في بلد أجنبي آخر, كما و يجب أن يندرج طلبه ضمن أولويات معينة في معالجة طلبات اللاجئين.
معالجة طلبات اللاجئين:
يدار برنامج الولايات المتحدة لقبول اللاجئين من قبل مكتب شؤون السكان و الهجرة و اللاجئين في وزارة الخارجية (PRM) ويتطلب مقابلة شخصية مع موظف مسؤول من وزارة الامن الوطني، دائرة خدمات الهجرة و الجنسية الامريكية(USCIS). تتم معالجة طلبات المتقدمين للدخول الى الولايات المتحدة ضمن هذا البرنامج من خلال منظمات شريكة في مواقع مختلفة. ولا تجري اي معالجة لطلبات اللاجئين في سفارة الولايات المتحدة في دمشق.
لمزيد من المعلومات حول برنامج الولايات المتحدة لقبول اللاجئين، زوروا الموقع الالكتروني لمكتب شؤون السكان و الهجرة و اللاجئين في وزارة الخارجية (PRM): http://www.state.gov/j/prm/ra/index.htm
يرجى ملاحظة أن معظم الطلبات لبرنامج الولايات المتحدة لقبول اللاجئين تتم احالتها في الاساس من قبل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في دولة اللجوء.
الا ان حكومة الولايات المتحدة لا تتحمل اي مسؤولية عن حركة اصحاب الطلبات ولا يمكن ان تقدم اي مساعدة لأصحاب الطلبات لاستحصال الموافقات او التأشيرات اللازمة للقيام بهذا التحرك كما لا تقدم اي ضمان لبلد آخر ان صاحب الطلب الذي يروم الدخول الى ذلك البلد سيتم قبول طلبه للدخول الى الولايات المتحدة بصفة لاجئ.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top