1 _ أن يقدم الشخص المتقدم للجنسية جواز سفره  الخاص بدولته الأم.
2 _ شهادة ميلاد الشخص المتقدم للحصول على الجنسية ويجب أن تكون مترجمة للغة الاسبانية.
3 _ عقد إيجار المنزل أو عقد امتلاك المنزل أيهما توفر.
4 _ وثيقة تثبت تسديد الشخص لضرائبه كاملة ويمكن الحصول على هذه الوثيقة من وزارة المالية الاسبانية.
5 _ ويثقة من سفارة بلد الشخص الأم توضح بعض الأشياء المتعلقة بالشخص مثل هل أدي الشخص الخدمة العسكرية أم لم يؤديها بالإضافة إلى توضيح سجل الشخص من الجرائم وماشابه، تقدم نسخة منها بالإضافة للأصل ويجب أن تكون النسخة المقدمة من هذه الوثيقة مترجمة للغة الإسبانية.
6 _ شهادة عدم محكومية توضح سجل الشخص العدلي عند اقامته في اسبانيا ويمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال مركز الشرطة الذي يتبع للمنطقة التى يقيم فيها الشخص في اسبانيا.
7 _ تقديم الشخص الوثيقة التى تثبت مدة اقامته في اسبانيا ويمكن الحصول على هذه الوثيقة من خلال مركز الشرطة الذي يتبع للمنطقة التى يقيم فيها الشخص في اسبانيا، ولا يمنح مركز الشرطة هذه الوثيقة للشخص إلا اذا قدم الشخص بطاقة الاقامة الاسبانية الخاصة به.
8 _ الشخص المتزوجة من مواطن أو مواطنة اسبانية يجب أن يقدم وثيقة الزواج بالإضافة إلى تلبية النقاط “7” السابق ذكرها اضافة إلى وجود الزوج أو الزوجة التى تحمل الجنسية لتقديم الطلب شخصياً ويجب أن يكون الزوجين غير منفصلين عند تقديم الطلب بالإضافة إلى تقديم الشخص الوثائق التى تثبت أنه لديه عمل في اسبانيا وتقرير عن حالته المادية وهل يستفيد الشخص من نظام المساعدات الإجتماعية في اسبانيا أم لا.
تقديم طلب الحصول على الجنسية الاسبانية
يتم تقديم طلب جنسية اسبانيا إلى مكتب السجل مدني الذي يتبع للمنطقة التى يقيم فيها الشخص في اسبانيا، ويمكن لأي شخص الحصول على عنوان مكتب السجل المدني التابع له عن طريق موقع السجل المدني الاسباني على الانترنت.
 اختبار الجنسية الاسبانية
في المقالات القادمة سنتحدث بشكل مفصل عن اختبار أو امتحان الجنسية الاسبانية بشكل مفصل بالإضافة إلى الحالات التى يفقد فيها الشخص جنسية اسبانيا، وبعض الأشياء الأخرى.

كلمات مفتاحية - الهجرة - كندا - فنادق - فرص عمل - شركات - تاشيرة - جنسية 

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top