للحصول على الجنسية السعودية بالطريقة القانونية والتي تنص عليها القوانين المعروفة بالمملكة العربية السعودية، ما عليك إلا إتباع الخطوات القانونية الرسمية والتي تمكنك من التمتع بجميع الخدمات التي يتمتع بها المواطن السعودي.وفرنا لكم أهم الشروط الواجب إتخاذ قبل السعي للحصول على جنسة.
أولا : أن يثبت الولادة بالمملكة بموجب شهادة الميلاد او اي وثيقة رسمية تصدر من جهة مختصة، وفي حالة عدم وجود ذلك تثبت الولادة بواحدة او اكثر من وسائل الاثبات الأخرى من شهادات او قيود كشهادة الشهود اذا تأيدت بتصديق العمدة او المعرف المعتمد رسمياً.
ثانيا : تقبل طلبات الحصول على الجنسية بموجب هذا النظام من صاحب الطلب او من ممثله الشرعي ولادارة الاحوال المدنية او ممثلية المملكة في الخارج طلب حضوره شخصياً.
ثالثا :يتم تقديم الطلب بموجب المادة Cool من النظام لادارات الاحوال المدنية خلال سنة من تاريخ بلوغ سن الرشد وما فوق سن الرابعة.
رابعا :الإقامة الدائمة المنصوص عليها في المادة Cool من النظام هي الإقامة الفعلية المستمرة وتثبت برخصة الإقامة، ويمكن أن تثبت بواحدة أو أكثر من وسائل الإثبات من شهادات أو قيود كشهادة الشهود أو الشهادات الدراسية أو قيود الجوازات.
ومن بعد الإنتهاء من الإجراءات القانونية يتم بحث الطلب المقدن من قبل لجنة تشكل من ثلاثة أعضاء لا تقل مراتبهم عن المرتبة الثامنة يكون أحدهم مؤهلاً تأهيلاً شرعياً أو نظامياً 

كلمات مفتاحية - الهجرة - السفر - الفنادق - شركات - فرص عمل - اخبار  

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top