جل الشعر أو مثبت الشعر هو أحد الأشياء التى نستخدمها بشكل يومى تقريبا خاصة بين الشباب الذين لا يستغنون عنه فى الظهور بالشكل المناسب لتسريحات شعرهم..كذلك تستخدمه النساء عادة عند عمل تسريحات الشعر فى الحفلات والسهرات وغيرها ولكن نعلم جميعا أضرار هذه المواد سواء البخاخ منها أو الكريمية فهى تحتوى على كثير من المكونات الكيميائية الضارة التى تتلف الشعر وتسبب تقصفه وتساقطه مع الوقت ولذلك كان لزاما علينا البحث عن طرق طبيعية خالية من اى مواد ضارة لعمل مثبت لتسريحات الشعر ليس فقط يكون من أجل المظهر ولكن يفيد الشعر من الجذور وحتى الاطراف يمنحه مظهرا لامعا وقويا ويقلل من فرص تساقطه مع الوقت الى جانب أن تكلفته بسيطة ومواده طبيعية 100%
واليكم الطريقة أحبائى لعدة أنواع من مثبت الشعر ماعليكم سوى استخدام الطريقة التى تفضلونها او التى تتوافر لديكم مكوناتها البسيطة:

– مثبت الشعر من الليمون والماء:
( وهو مفيد جدا للشعر الجاف) الخطوات: – قطعي ليمونةالى شرائح – ضعيها في إناء مع كوبين من الماء. – يتم غليها حتى يصل الخليط إلى مقدار النصف. – برديها وصفيها. – ضعيها في زجاجة رش. – ثم ضعيها فى الثلاجة . – إذا لاحظت أنها شديدة اللزوجة يمكنك إضافة بعض الماء لها. – أضيفي للخليط مقدار حوالى 20جرام من كحول التنظيف كمادة حافظةفى حال انك ستستعمليه لفترة دون وضعه بالثلاجة. او تضعيه بالثلاجه لفترة حوالى اسبوع.
– مثبت الشعر من السكر وزيت الشعر:
يتميز هذا النوع من المثبتات المنزلية بأنه يضفي على شعرك بعض اللمعان والبريق…الخطوات : – احضرى ((ملعقة كبيرة من السكر – كوب من الماء الساخن – من ثلاث إلى خمس قطرات من الزيت الذى تستخدمونه لشعركم أو حتى زيت الزيتون الطبيعى. )) -ثم ضعي كلا من السكر والماء في إناء.
– اتركي الخليط حتى يغلي وتأكدي من ذوبان السكر بالماء.
– أضيفي الزيت للخليط السابق.
– ضعيه فى زجاجة بخاخ نظيفة وجافة واستعمليه عن طريق أن .
– تقومى برش هذا المثبت فوق فرشاة تصفيف الشعر وبعدها صففيه حتى لا تتطاير أطرافه
– – لا تضعي أصبعك في شعرك حتى يجف محلول السكر.

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top