www.e3lanat-khleeg.net
كل واحد منا لدية هاتفه الجوال الخاص به. اذا حدث له شئ يحزن كثيرا .. فما بالك اذا وقع في الماء؟!!
تظن انه لن يعمل مرة اخري ، ولكن اعيده مرة اخري لك.
1- أخرج الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن. الغطاء الخارجي محكم الإغلاق – نعلم ذلك – ولكن الماء لن يستعصي عليه الدخول خلال 20 ثانية على الأرجح. خطأ شائع هنا أن تفتح الهاتف للتأكد من أنه يعمل، هذا سيؤدي إلى مشكلة في الدائرة الكهربائية، تمهل قليلاً. سيحتاج الهاتف إلى تجفيف محكم حتى إن كان يعمل.
2- انتزع البطارية. هذه واحدة من أهم الخطوات، ولا تأخذ وقتاً في التفكير فيها أو تنفيذها فالماء والكهرباء لا يجتمعان. هذه الخطوة قد تتوقف عليها حياة الهاتف. الكثير من الدوائر الكهربائية في الهاتف ستستطيع مقاومة الماء في حالة عدم اتصالها بمصدر للتيار. لتتأكد من كون هاتفك قد حدث له ضرر أم لا، افحص حافة البطارية من الخلف، ستجد مربع أو دائرة، إن تحولت هذه الدائرة إلى اللون الأحمر أو الوردي.. فإنك وللأسف لم تستطع إنقاذ الهاتف في الوقت المناسب.
3- قم بإزالة جميع الملحقات الأخرى وكل ما هو متصل بالهاتف، وافتح كل الخانات الجانبية.
4-استخدم شفاط للهواء إن استطعت، إن أردت تجفيف الأجزاء الداخلية للهاتف فهذا سيكون مفيداً جداً. قم بذلك لمدة 20 دقيقة تقريباً على جميع جوانب الهاتف. هذه الطريقة هي الأسرع وتتيح لك إعادة استخدام الهاتف بعد نصف ساعة تقريباً ولكن لا ينصح باستخدامها في حالة تعرض الهاتف للمياه لفترة طويلة، كما يجب أخذ الحذر من عدم تقريب الشفاط من الهاتف لأن ذلك قد ينتج عنه شحنات مما قد يؤدي للأسوأ. 

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top