اصدرت المديرية العامة، لأمن الجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم، قرار بتشديد الإجراءات اللازمة لحماية الوثائق والجوازات من التزوير، وتطوير أجهزة عالية الدقة لكشف محاولات البعض بالخروج عن قانون الإقامات من خلال التحايل بأوراق غير قانونية تستخدم لتسهيل إقاماتهم في المملكة.
وأكد المتحدث باسم ادارة الجوازات في مكة المكرمة، العقيد محمد حسين، أن الإدارة لن تتهاون في العقوبات المترتبة على المخالفين، واعلن عبر موقع الإدارة، على كل الوافدين والمقيمين المحافظة على أوراقهم الثبوتية والجوازات وكل ما يتعلق بشؤون العمل للحفاظ عليها من التزوير والضياع لأن ذلك سيوقهم بقضايا طويلة ويدفعون ثمن إستهتارهم بهذه الإجراءات.
وعن بعض المتهمين الذين زوروا جوازات، كشفوا عن الطريقة التي وقعوا فيه ضحية بين يد مزور من الجنسية الآسيوية كان  يقوم بإصدار أوراق ثبوتية للمقيمن بقيمة 500 ريال بشكل سريع، و200 ريال لمدة خمسة أيام، وهم حاليا يقبعون خلف القضبان لتنفيذ الحكم بحقهم على إرتكاب مثل هذه الأفعال الخارجة عن القانون.
وقبضت السلطات السعودية على المزور الآسيوي الذي يقوم بإصدار الأوراق من خلال البحث الدقيق عنه، وحذرت كل من يمس بأمن الدولة من إتخاذ أقصى العقوبات بحقه.

كلمات مفتاحية - التاشيرة - الهجرة - الاقامة - فرص العمل - الشركة - الاسواق

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top