وجّه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بموجب توصية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ بـ 6 أشهر مهلة تصحيحية  حاملي هوية زائر من الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة، ستة أشهر لتصحيح أوضاعهم.
وكانت المديرية العامة للجوازات قد أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي الكريم ابتداءً من تاريخ 14/3/1437هـ.
وواصلت المديرية تنفيذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد تبدأ صلاحيتها بتاريخ 21/9/1436هـ والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية.
وجاء توجيه ولي العهد بسبب أن صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع الأخوة اليمنيين المقيمين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20/3/1437هـ.
وقالت “الجوازات”: “يجب على جميع المستفيدين من الأمر السامي الكريم معرفة أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد هوية زائر ومقداره مائة ريال سيتم التمديد لهم آلياً لمدة ستة أشهر”.

كلمات مفتاحية
الاقامة - الهجرة - سفر و سياحة - اخبار

أدخل بريدك الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

إرسال تعليق

 
Top